تصميم مواقع الكترونية للشركات | شركة تصميم مواقع تعريفية

يحتوي هذا الموضوع على:

    تصميم مواقع الكترونية للشركات واحد من الوسائل المستخدمة في الآونة الأخيرة لزيادة نسبة المبيعات، وهي واحدة من أساليب التجارة الإلكترونية التي يعتمد عليها الكثير من رجال الأعمال وأصحاب الشركات والمؤسسات للوصول إلى أكبر عدد من العملاء في كل مكان، وبالتالي زيادة أنشطة الشركة.


    تصميم موقع إلكتروني تعريفي للشركات درب من دروب الدعاية والإعلان، وهناك اتجاه أيضًا إلى تصميم موقع إلكتروني مُتكامل بدلاً من المقر، فما هي المواقع الإلكترونية للشركات؟ وما هي مكونات الموقع الإلكتروني وأهمية تصميم موقع إلكتروني للشركة؟ وكيف يمكن الحصول على تصاميم مواقع إلكترونية احترافية؟


    تصميم المواقع الإلكترونية للشركات
    تصميم المواقع الإلكترونية للشركات

     

    شركة Company Profile Co أفضل شركات تصميم مواقع الكترونية للشركات والمؤسسات، تواصل معنا (هاتفيًا أو واتس آب): 00201015510245 أو اضغط هنا

    تصميم المواقع الالكترونية التعريفية للشركات والمؤسسات

    تصميم مواقع ويب للشركات هي عملية يُستخدم فيها العديد من اللغات، ويُطلق عليها لغات البرمجة، من أجل إنشاء صفحة إلكترونية تحوي على الوسائط المتعددة، وبيانات عن الشركة أو المؤسسة، ويتم ربط صفحات الموقع ببعضها البعض من خلال استخدام الخوادم.


    ويتم تقسيم صفحات الموقع الالكتروني للشركة بحسب الأهداف المطلوبة، ويتم الترتيب أيضًا وفق ما يتناسب مع التصميم ومع المحتوى، ويتم استخدام الألوان والخطوط في التصميم، ومن ثم عرضه عن طريق متصفحات الويب الموجودة على الهواتف الذكية أو أجهزة الحاسب الآلي.


    تصميم مواقع ويب للشركات
    تصميم مواقع ويب للشركات

    اقرأ أيضًا: عرض تصميم موقع تعريفي لشركة

    أنواع تصميم مواقع الويب للشركات التي يمكن تصميمها

    وهناك العديد من أنواع المواقع الإلكترونية للشركات والمؤسسات، والاختلاف بينهم يكمن في الهدف الذي من أجله تم تصميم الموقع الالكتروني للشركة، فهل تفكر إن كانت المواقع الإلكترونية لها نفس الجمهور؟ بالتأكيد لا، فلكل شخص أهداف وميول.


    ويحرص رواد المواقع الإلكترونية، والمتخصصين في تصميم مواقع الويب للشركات والمؤسسات وراغبي استقطاب العملاء إلى تصميم موقع ويب للشركة يجذب الجمهور، وهنا نؤكد على تنوع المواقع الالكترونية للشركات، وفق ما يلي:


    تصميم متجر إلكتروني

    هناك الكثير من المواقع التُجارية الناجحة أو كما تعرف المتاجر الالكترونية في الوطن العربي وعلى مستوى العالم، يمكن من خلال تصميم متاجر الكترونية للشركات الحصول على الخدمات أو على المنتجات المختلفة التي تقوم الشركة أو الأفراد ببيعها إلكترونيًا.


    وقد اشتهرت عملية تصميم متجر الكتروني في الوقت الراهن بسبب إقبال معظم الأفراد على شراء حاجتهم من خلال الإنترنت، بدلًا من زيارة المولات التجارية لتقليل الوقت والجهد أيضًا، وتتميز تلك المواقع بأن عنوانها على الإنترنت ينتهي بـ com.


    تصميم موقع تعليمي

    تسعى الوزارات التعليمية في مختلفة الدول إلى التواصل مع الطلاب والتواصل مع المعلمين، والربط بينهم وبينها، ولذلك تم تصميم المواقع التعليمية في الفترة الأخيرة، بهدف التسهيل على الطلاب وطرح المناهج التعليمية أمامهم، سواء مكتوبة أو مشروحة بالصوت والصورة، وما يُميز تلك المواقع عن خيرها هو انتهائها بـ  edu.


    تصميم مواقع الخدمات الحكومية

    وفي نفس الإطار سعت كافة المؤسسات الحكومية في الدول إلى تقديم خدماتها إلكترونيًا، وذلك في إطار سياسة التحول الرقمي التي ظهرت في الفترة الأخيرة، وقد نجحت سياسة تصميم موقع ويب حكومي نجحت في العديد من الدول، وأصبحت نهج أساسي.


    ودعت الكثير من الوزارات إلى التسجيل من خلال مواقعها الإلكترونية للحصول على الخدمات المختلفة، سواء الاستعلام عن خدمة، أو التقديم للحصول على خدمة، وما يُميز تصميم مواقع الويب الحكومية عن غيرها هو انتهائها بـ gov.


    تصميم مواقع الشركات والمؤسسات

    وعند تأسيس شركة أو مؤسسة جديدة، يتم بذل جهد كبير من أجل النجاح السريع وزيادة نسبة المبيعات، والانتشار في سوق العمل، ولذلك يتم تصميم موقع إلكتروني للشركات والمؤسسات يحتوي على كافة الخدمات وبيانات التواصل وإنجازات العمل وكل ما يتعلق بها، كما أنها تعرض من خلاله تاريخ الشركة في إطار سريع، ويمكن معرفة تلك المواقع من عنوانها على الإنترنت، حيث أنه ينتهي بـ org.


    تصميم موقع إلكتروني شخصي

    قد يكون ليس بمقدور شخص تأسيس مقر شركة أو مؤسسة، ولكن لديه منتجات أو خدمات يستطيع أن يقدمها إلى العملاء، فحتى يستطيع الوصول إليهم لا بد من الحصول على وسيلة متميزة للدعاية، وهنا يتم تصميم موقع إلكتروني شخصي لتقديم كافة المعلومات عن ذلك الشخص وعن المهارات التي يُمكنه القيام بها وسجل النجاحات التي قام بها، ويمكن التعرف على تلك المواقع عبر عنوانها أيضًا، والذي ينتهي بـ info.


    تصميم المواقع الترفيهية

    هناك العديد من الحدائق والملاهي على مستوى العالم تقوم بعمل تصميم موقع إلكتروني يحتوي على جميع الأخبار الخاصة بها، إلى جانب الحجوزات وأوقات العمل على مدار الأسبوع، إضافة إلى المواقع الفنية التي تحتوي على كافة الأخبار الفنية والصور الحصرية للفنانين وأخبارهم، وبعض مقاطع الفيديو أو الصوت، وقد انتشرت هذه المواقع على الإنترنت، وينتهي عنوانها بـ com.


    أهمية الحصول على تصميم موقع الكتروني للشركة؟

    وعند الحصول على تصميم موقع الكتروني للشركة مهما كان نشاطك ومهما كانت الخدمات التي تقدمها، فإنك تستطيع الحصول على العديد من المميزات، فإلى جانب استخدام وسائل تكنولوجية حديثة، وأداة من أدوات التحول الرقمي في تقديم الخدمة وسرعة الوصول إلى العملاء، فإنك ستُجني العديد أيضًا، وذلك وفق ما يلي:


    سهولة التواصل مع العملاء

    عند الحصول على تصميم موقع للشركة أو للخدمة التي تقدمها، فأنت بذلك تُمكن العملاء من التواصل معك من أي مكان وفي أي وقت وعلى مدار اليوم، وبالتالي تمنحه سهولة التوصل، وتقليل الوقت والجهد أيضًا، فيمكن من خلال الموقع التعرف على الخدمات، أو طلب المنتجات، سواء كان في نفس الدولة أو خارجها، ويظهر هذا جليًا في تصميم المواقع التُجارية للشركات التي تسمح بالبيع وتوفر وسائل الدفع الإلكتروني أيضًا.


    فتح سوق عمل جديد

    إن كنت تفكر في وسيلة يُمكن الاعتماد عليها لفتح سوق عمل جديد في أي مكان حول العالم، فينبغي أن تفكر في الحصول على تصميم موقع ويب للشركة، يمنحك الفرصة للوصول إلى العملاء المستهدفين وتقديم تلك الخدمة إليهم، حيث أن فتح مقر للشركة أو المؤسسة في مدن عديدة، أو في أي دولة حول العالم قد يكون مُكلفًا، ولكن عندما تقوم بعمل تصميم موقع للشركة إلكتروني فسوف تتمكن من التواصل مع ملايين العملاء حول العالم، وبتكلفة بسيطة.


    المصداقية في العمل

    يحتوي تصميم مواقع الشركات على كافة المعلومات عن الشركة، فيمكن من خلاله عرض صور للإنجازات السابقة للشركة، وعرض الخدمات كافة، إلى جانب تقييمات العملاء السابقين، ولذلك يمنح تصميم المواقع الإلكترونية للشركات مصداقية لدى العملاء الجُدد، وخصوصًا في حال تقديم كتالوج يحتوي على المنتجات أو الخدمات وأسعارها.


    زيادة المبيعات والأرباح

    كما ذكرنا أن تصميم الموقع الكتروني يعتبر وسيلة من وسائل الإعلان والدعاية الحديثة، ولذلك عند اللجوء إليه فيمكنك فتح سوق جديد في كافة أنحاء العالم، وبالتالي تقل نفقاتك، ولن تكون بحاجة إلى سداد رواتب لموظفين، أو سداد قيمة إيجار مقر العمل، وستزداد نسبة المبيعات والأرباح في وقت قياسي، إن كانت الخدمة أو المنتج الذي تقدمه عليه إقبال من العملاء.


    تصميم مواقع ويب للشركات
    تصميم مواقع ويب للشركات

    ما هي أساسيات تصميم مواقع الويب للشركات؟

    تصميم المواقع الإلكترونية للشركات لها العديد من الأساسيات، ويمكن أن نُلخصها في ثلاثة عناصر أساسية لا يمكن الاستغناء عنها، وينبغي على مصمم الموقع الإلكتروني أن يتعرف على تلك العناصر، حتى يتمكن من تصميم موقع إلكتروني شامل ودقيق ومتميز، فتنحصر عناصر المواقع الإلكترونية في:


    رابط الموقع Domain

    عند تصميم موقع للشركة لا بد أن تقوم بحجز اسم له، أو كما يُطلق عليه الدومين، وهذا هو واحد من العناصر الأساسية للمواقع الإلكترونية، ويختلف الدومين من موقع إلى آخر، كما أن هناك أنواع عدة من الدومين أو النطاقات كما يُشار إليها من قِبل مصممي المواقع الإلكترونية للشركات.


    الاستضافة Host

    يُطلق على الاستضافة مساحة تخزين الملفات الخاصة بالموقع الإلكتروني للشركة، وهي مرتبطة بالدومين حتى تسمح للمتصفحين بالتعرف على محتويات الموقع، وهناك أنواع كثيرة من مساحات التخزين المتوفرة، كأن تكون مساحة تخزين مجانية أو مدفوعة أو تكون مساحة تخزين كبيرة أو صغيرة.


    ملفات الموقع الإلكتروني

    تصميم مواقع الشركات يتكون من مجموعة من الملفات، من بينها الملفات التي تحتوي على الصور، أو البيانات الخاصة بالموقع، بالإضافة إلى ملفات للغات البرمجة، أي أنها عبارة عن ملفات تقوم بأداء دورها المُحدد، ولكن تشترك جميعًا في تصميم الموقع.


    تكلفة تصميم موقع الشركة

    هناك العديد من الاعتبارات التي على أساسها يتم تحديد قيمة أو التكلفة النهائية أو سعر تصميم موقع إلكتروني، فتختلف عدد الصفحات من موقع إلى آخر، ويختلف نشاط الموقع وخدماته أيضًا عن بعضه البعض، ويتم تحديد التكلفة النهائية بناءً على بساطة التصميم أو تعقيده.


    تصميم موقع للشركة
    تصميم موقع للشركة

    كيف يتم تصميم الموقع الإلكتروني للشركات؟

    ويمر تصميم موقع الشركة الالكتروني  بالعديد من الأطوار، وجميعها تُكمل بعضها البعض، وقد تختلف الخطوات المتبعة في تصميم المواقع الإلكترونية باختلاف طبيعة الموقع، والهدف المنشود من وراءه، وكذلك اللغة التي سيتم تصميم الموقع على أساسها، ولكن بوجه عام، يمكن أن نقوم أن خطوات إنشاء أو تصميم موقع إلكتروني تتمثل في:


    • اختيار ألوان الموقع الإلكتروني للشركة والتي لا بد أن تكون مناسبة لنشاط الموقع.
    • إنشاء صور ورسومات مختلفة وتوظيفها مع الألوان بشكل سليم لموقع الشركة.
    • اختيار الخطوط المناسبة للموقع الويب للشركة والتي تتناسب مع التصميم العام.
    • توظيف محتوى الموقع الإلكتروني للشركات مع الألوان والصور، وتناسقه معهم.

    كيفية الحصول على تصميم موقع إلكتروني تعريفي ؟

    بعد أن تعرفنا على أنواع المواقع الإلكترونية للشركات والمؤسسات، وأهمية الحصول على تصميم موقع إلكتروني وكيف أنه يُمكنك من التواصل مع العملاء ورفع نسبة المبيعات والأرباح، هل تفكر في أن يكون لديك تصميم مواقع إلكترونية لنشاطك أو خدماتك؟ هل تريد التواصل مع أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية؟ 


    شركة Company Profile Co تقدم خدمات تصميم المواقع الإلكترونية بشكل احترافي، وذلك من خلال الاعتماد على أفضل المصممين في الوطن العربي، ستحصل معنا على تصميم موقع إلكتروني بجودة عالية، وبكافة العناصر التي تناسبك، وبأسعار تنافسية لجلب المزيد من العملاء والمزيد من الأرباح إلى شركتك أو مؤسستك.


    رقم التواصل (هاتفيًا – واتس آب): 00201015510245

    التواصل مباشرةً واتس آب: https://wa.m

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق