كيفية عمل ملف تعريفي لشركة أو مؤسسة بالخطوات (البروفايل)

يحتوي هذا الموضوع على:

    ملف تعريفي لشركة هو أحد أهم مقوماتها وأحد أهم العوامل التي تساعد على نجاحها، فمن المثير للجدل أنك تجد نفسك أحياناً  تختار التعامل مع شركة معينة أو خدمة محددة أو منتج معين دوناً عن غيره بالرغم من وجود نفس المواصفات في منتج آخر وقد يكون أقل في السعر، فهل سألت نفسك لماذا تميل نفسك لاختيار هذا دوناً عن ذاك؟


    الإجابة باختصار في طريقة العرض التي جذبتك لاختياره، وهو ما يُعبر عنه الملف التعريفي للمؤسسة ، لذلك فإن الشروع في تصميم ملف تعريفي يتطلب العديد من الأمور التي يجب مراعاتها بدقة وأخذها في الاعتبار ليحقق الهدف المرجو منه،  ومن خلال المقال التالي نطلعكم على أهم وأبرز تلك الأمور وكيفية إعداد ملف تعريفي لشركة.


    ملف تعريفي لشركة أو مؤسسة
    ملف تعريفي لشركة أو مؤسسة

    شركة Company Profile Co أفضل شركات تصميم بروفايل شركة احترافي، تواصل معنا (هاتفيًا أو واتس آب): 00201015510245 أو اضغط هنا

    ما هو الملف التعريفي للمؤسسة أو الشركة؟

    الملف التعريفي للشركة أو المؤسسة عبارة عن عرض تقديمي أو تعريفي لأعمال الشركة وأنشطتها وبعض المعلومات حول كيفية النشأة، وذلك بالإضافة إلى قيم الشركة والرسالة التي تسعى لتقديمها ورؤيتها المستقبلية، مع شرح للخدمات أو المنتجات التي يتم تقديمها.


    ويختلف حجم وطول الملف التعريفي من مؤسسة لأخرى حيث يتراوح بين صفحتين إلى عشرات الصفحات وفقاً لتاريخ الشركة وحجم أنشطتها والشهادات التي حصلت عليها، حيث يختلف ملف الشركة التعريفي بناءً على عدة عوامل لكن في النهاية توجد عناصر ثابتة وأساسية في أي ملف تعريفي لشركة.


    خطوات عمل ملف تعريفي للشركات بشكل احترافي

    هناك بعض الخطوات المحددة التي يجب اتباعها عند تصميم ملف تعريفي للشركات أو كتابة محتوى تعريفي للشركة لتجهيز الملف أو البروفايل الخاص بالشركة، ومن المهم السير على خطوات محددة أثناء تجهيز او إعداد هذا الملف التعريفي، وتتضمن تلك الخطوات ما يلي:-

    تحدد نمط وشكل الملف التعريفي

    من أهم الخطوات عند تصميم ملف تعريفي لمؤسسة، هو تحديد الشكل العام للبروفايل، حيث يعتبر حجر الأساس التي يبنى عليه بقية الملف ويجب أن يكون النمط المختار مناسب لنشاط الشركة ومعبر عن هويتها بشكل مبسط. 

    كتابة من نحن أو نبذة عن الشركة

    في هذا الجزء يفضل التعريف بالشركة من خلال استخدام الأسلوب القصصي، و يظهر ذلك بوضوح عند إعداد ملف تعريفي لمشروع أو شركة إذ يعد جزء “قصتنا” أو "من نحن "مكونًا أساسياً وثابتاً فيه. 

    كتابة رسالة ورؤية وهدف الشركة 

    من المهم أن يتعرف العملاء على ما يمثله نشاط وعمل الشركة على نطاق واسع ورسالتها وؤريتها في الملف التعريفي للشركة ، كذلك فإنه من الجيد توضيح الهدف الذي تطمع له الشركة، وما الذي تسعى الشركة لإضافته لعملائها.

    آراء أفضل العملاء أو شركاء النجاح

    عند كتابة ملف تعريفي  بالانجليزي أو باللغة العربية فإن الدليل الاجتماعي (Social Proof) يضيف قيمة كبيرة للعلامة التجارية الخاصة بالشركة،  لذلك يُفضل الاستعانة بالآراء الإيجابية لعملاء الشركة. 

    صفحة اتصل بنا أو التواصل معنا 

    بالطبع يجب أن يتضمن ملف تعريفي لمشروع أو شركة ما المعلومات التي تساعد العملاء على التواصل معها، لذلك يجب  أضافة البيانات التالية في البروفايل التعريفي:


    • أرقام الهواتف والفاكس
    • عنوان البريد الإلكتروني. 
    • رابط موقع الويب. 
    • عنوان مقر الشركة. 
    • عناوين الفروع.

    عوامل مهمة لنجاح كتابة الملف التعريفي للشركة PDF

    عند كتابة ملف تعريفي pdf لمؤسسة أو شركة ما، لا بد أن مراعاة بعض العوامل التي تساعد على إخراج ملف تعريفي متميز وراقي يجذب العملاء المستهدفين بمختلف الفئات، من أهم تلك العوامل ما يلي:-


    • التركيز على بساطة التعبير و الصياغة والابتعاد تماماً عن التعقيد والمبالغة.
    • الحرص على الاختصار وإعطاء المعلومات المفيدة للعميل دون حشو حتى لا يمل القارئ.
    • إذا كنت تكتب ملف تعريفي  بالانجليزي، فيجب استخدام الأسلوب الواضح البسيط والمفهوم.
    • يجب مراعاة استخدام الجمل المفتاحية والكلمات المستهدفة عند الاستخدام الالكتروني للملف.

    لماذا تحرص على وجود ملف تعريفي للشركة؟

    يساعد وجود ملف تعريفي pdf للشركة على انتشار الشركة بشكل أوسع وبالتالي زيادة عملائها، ويمكننا أن نختصر طرق الاستفادة من وجود ملف تعريفي للشركات فيما يلي:- 


    • يمكن نشر الملف التعريفي للمؤسسة من خلال  الموقع الإلكتروني أو منصات التواصل الاجتماعي لكي يطّلع عليه العملاء بسهولة.
    • كذلك يمكن طباعة الملفات التعريفية للشركات ووضعها في الأماكن التي يقصدها ويُقبل عليها العملاء المستهدفين باستمرار.
    • من الممكن أيضاً نشر الملف التعريفي للمؤسسة من خلال المؤتمرات الصحفية أو المعارض التجارية أو الحفلات العامة.
    • وأخيراً يجب الحرص على تحديث المعلومات الموجودة في الملف التعريفي للشركة كلما طرأ عليها أي أمور جديدة.

    تواصل معنا لإعداد ملف تعريفي لشركتك


    رقم التواصل (هاتفيًا – واتسآب): 00201015510245

    التواصل مباشرةً واتس آب: https://wa.m

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق